خدمة تجديد التراخيص

يرجى قراءة التعليمات والخطوات التالية بعناية فائقة قبل البدء بعملية التجديد:

  • 1) يشترط التقديم على طلب تجديد الترخيص قبل 60 يوم من تاريخ انتهاء الترخيص المراد تجديده.
  • 2) تستغرق مدة استكمال معاملة طلب التجديد 60 يوم منذ استلامها من قبل الهيئة العامة للاستثمار ولغاية وصولها اليكم من قبل البريد الممتاز، مع العلم انه لا يشترط تقديم أصل الترخيص المراد تجديده في المعاملة ويكتفى بتقديم صورة فقط.
  • ,
  • 3) في حالة كان طلب التجديد لترخيص رئيسي مع فروع بنفس النشاطات/المنتجات ونفس رأس المال (تقدم جميع صور التراخيص الفرعية والمستندات الخاصة بالفروع في نفس الطلب).
  • 4) في حالة كان طلب التجديد لترخيص رئيسي مع فروع بنفس النشاطات/المنتجات ورأس مال مختلف (يقدم طلب تجديد مستقل لكل ترخيص رئيسي أو فرعي).
  • 5) في حالة كان طلب التجديد لترخيص رئيسي مع فروع بنشاطات/منتجات مختلفة (يقدم طلب تجديد مستقل لكل ترخيص رئيسي أو فرعي).


خطوات تجديد الترخيص:

 

الخطوة الاولى – الحصول على عنوان واصل تجاري:

 للاشتراك في واصل يرجى الضغط هنا

الخطوة الثانية – التسجيل في الموقع الإلكتروني للتجديد:

للتسجيل يرجى الضغط هنا

يرجى ملاحظة التالي:

  •  تم ايقاف استقبال ارسالية مستندات طلب التجديد عن طريق البريد السعودي ويكتفى بالتقديم على طلب تجديد الترخيص الكترونيا .
  •  التأكد من الضغط على زر ارسال الطلب في الموقع الإلكتروني للتجديد.

 الخطوة الثالثة – اعداد المتطلبات اللازمة للتجديد:

* المتطلبات الاساسية لتجديد الترخيص:

1. صورة من الترخيص الاستثماري الرئيسى، وصور تراخيص الفروع المرخصة للمنشأة ان وجدت.
2. صورة من السجل التجاري الرئيسى، وصور السجلات التجارية للفروع ان وجدت (حتى وان كانت منتهية).
3. صورة من شهادة الزكاة والدخل سارية المفعول.
4. صورة من شهادة التأمينات الاجتماعية سارية المفعول مضافا بها الفروع ان وجدت فروع مرخصة للمنشأة.
5. رسم كروكى واضح لموقع المنشاة وفروعها ان وجدت.
 

6. نموذج السيرة الذاتية للمنشأة موقع ومختوم بالختم الرسمي للمنشأة.

 

** المتطلبات الثانوية لتجديد الترخيص:

 

1. صورة من اخر ميزانيتين مدققتين من مكتب محاسبى معتمد من الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين.
2. صورة من رخصة البلدية للمنشأة (او عقد الارض مع مدن فى حالة كان المصنع داخل مدن صناعية).
3. صورة من شهادة السعودة او نطاقات من مكتب العمل.
4. صورة من مستخرج الجوازات (أو من خدمة مقيم) بأسماء كامل المكفولين تحت المنشأة على ان لا تزيد مدة المستخرج عن (15) خمسة عشر يوما.
5. صورة من عقد ايجار موقع المنشاة.
6. صورة لأكبر ثلاث عقود سارية من حيث القيمة والتى تقوم المنشأة بتنفيذها (للمشاريع الخدمية فقط).
7. صورة من ترخيص/ تصريح الجهة المختصة بمزاولة النشاط الاستثماري.

 

يرجى ملاحظة التالي:
* لن ينظر في طلب التجديد  في حال عدم توفر أي من المتطلبات الاساسية المذكورة أعلاه.
**
يجب أن يتضمن طلب التجديد المتطلبات الثانوية المحدثة، و في حال عدم تقديمها  فإنه قد يعرض المنشأة للمخالفة حسب نص المادة الثانية عشر من نظام الاستثمار الأجنبي.

 

للأهمية يرجى مراعاة الملاحظات التالية:

 

1. لا يشترط الانتظار لحين تفعيل صندوق واصل للبدء بإجراءات عملية تجديد الترخيص الاستثماري عبر الموقع الالكتروني بإمكان العميل, بمجرد الحصول على عنوان واصل والحصول على اثبات الاشتراك في واصل التجاري, البدء بالإجراءات الخاصة بعملية التجديد عبر الموقع الاليكتروني الخاص بالتجديد في بوابة الهيئة العامة للاستثمار الإلكترونية.

2. جميع مناطق المملكة العربية السعودية, معنونه بواصل, وبإمكان العملاء الحصول على عنوان واصل فيها وفي حال وجود أي مشكلة على عناوين واصل يرجى ارسال بريد الكتروني  الى info@sagia.gov.sa  تفيد بحيثيات المشكلة ليتم رفعها للبريد السعودي والتعامل معها

3. في كل خطوة من خطوات عملية التجديد ستصل العميل رسالة نصية على الجوال المسجل تفيد بالمرحلة الحالية من عملية التجديد (عند التسجيل في الموقع الالكتروني عند استلام طلب التجديد من قبل الهيئة, عند استحقاق الرسوم الخاصة بالتجديد, عند الانتهاء من عملية التجديد او عند رفض الطلب) و بإمكان العميل معرفة حالة المعاملة عبر حساب المنشئة في الخدمات الالكترونية – موقع الهيئة العامة للاستثمار

4. يتم دفع مقابل مالي وقدره 2000ريال  لتجديد رخصة الاستثمار الرئيسية  .

5.تستوفي الهيئة 10000 ريال سعودي  للمنشأة كمقابل مالي للاشتراك السنوي للحصول على الخدمات من مركز الخدمة الشاملة للهيئة

6.في حال لدى العميل أي شكوى/ملاحظات/ استفسارات, يرجى توجيهها لمركز الاتصال على البريد الالكتروني info@sagia.gov.sa و سيتم الرد عليه خلال مدة أقصاها 48 ساعة